فريق العمل
فريق عمل مركز الأثر

أ.سيد صالح
استشاري مشارك متابعة وتقييم
الخبرات العملية
- خبرة في مجالات اطر وأدوات ومناهج متابعة وتقييم البرامج والتدخلات التنموية لمدة 25 عام مع العديد من المؤسسات الدولية البنك الدولي: اليونيسيف : الشراكة الدولية للتعليم : المعونة الامريكية : الاتحاد الأوروبي ).
- استشاري للمتابعة والتقييم مع عدد من الشركات العالمية ) لاند مييل الإنجليزية – سفريكو الفرنسية – بيرمسون للخدمات الإدارية .
- متخصص في مبادرات الأثر (تقدير : تقييم : قياس وإدارة الأثر ) :
- متخصص في تطوير وتفعيل نظم متابعة وتقييم النتائج لمؤسسات القطاع العام : قياس الأداء وتقييم النتائج التنموية : تحليل ( تقييم : قياس أثر السياسات.
- خبرات في مجال ت
مجالات الخبرة
- قياس الاثر
- تطوير نظم المتابعة و التقييم
- قياس الاداء المؤسسي
- تحليل و تطوير النظم المؤسسية و مسارات التغيير
المؤهلات العلمية
- درجة الماجستير في العلوم: دراسات التنمية الاقتصادية
- ماجستير إدارة الأعمال
- بكالوريوس العلوم الإحصاء التطبيقي و الديموغرافيا

د. أحمد صلاح ابراهيم
استشاري مشارك قياس وإدارة الأثر - قائد الفريق الفني
الخبرات العملية
- خبرة دولية ووطنية في مجال التنمية وبناء وتطوير الاستراتيجيات والسياسات الوطنية لمدة لا تقل عن 30 عام.
- خبرة دولية وطنية في مجالات متابعة وتقييم الخطط التنموية لمدة لا تقل عن 17 عاما على صعيد المشروعات التنموية في كبرى المؤسسات الدولية كمجموعة البنك الدولي /الإيفاد الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون الألماني /الأوبك الاتحاد الأوروبي /الجايكا / الفاو / الصندوق الاجتماعى الياباني / الصندوق السويسري للتنمية
- عضوية الفرق الاستشارية لعدد من الوزارات في مختلف دول العالم
- تأسيس انظمة المتابعة والتقييم بمستوياتها المختلفة وبناء قدرات فرق عملها وفق الاستراتيجيات الوطنية 2030
- عضوية / رئاسة العديد من المهام الاستشارية المسندة من المؤسسات الدولية الكبرى والوزارات في الموضوعات المتعلقة بالتنمية والمتابعة والتقييم
- عضوية العديد من اللجان العلمية بالمشروعات التنموية الكبرى. بناء وتحديث قدرات الكوادر الوطنية / الدولية) فى الإدارة المبنية على النتائج (مصر – السودان – المملكة العربية السعودية)
- عضو مؤسس وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للتقييم أول) جمعية وطنية في تقييم التنمية بجمهورية مصر العربية )
- المدرب المعتمد من الحكومة المصرية في التنمية المستدامة
- المدرب الوطني المعتمد بمصر من منظمة الإيفاد والتعاون الألماني في مجال المتابعة والتقييم
مجالات الخبرة
- تصميم وبناء وتطوير وإدارة أنظمة المتابعة والتقييم والمساءلة والتعلم
- بناء وتنمية قدرات الكوادر الحكومية في المتابعة والتقييم ومجالات التنمية المتعددة
- تخطيط وإدارة وتنفيذ البرامج التدريبية ذات الصلة
- تصميم وتطوير برامج التنمية القطاعية
- تنفيذ الدراسات والبحوث التنموية وكتابة التقارير
المؤهلات العلمية
- بكالوريوس هندسة زراعية – جامعة الإسكندرية – 1994
- درجة الماجستير في علوم الهندسة الزراعية بجامعة الإسكندرية جمهورية مصر العربية – 2003
- درجة الدكتوراة المهنية في الادارة التنفيذية من جامعة نيفادا الأمريكية
- منحة دراسية لمدة عام “دبلومة من مؤسسة ساويرس الاجتماعية في إعداد قيادات العمل في مجال المجتمع المدنى (القطاع غير الربحي)

د. هاجر الزامل
استشاري تقييم أثر
الخبرات العملية
- خبرة تتجاوز 10 سنوات في تصميم وتنفيذ الدراسات الاقتصادية. خبرة في تصميم وتنفيذ دراسات قياس الأثر الاقتصادي .
- خبرة في تصميم وتنفيذ أدوات القياس المختلفة ومنها أداة قياس النضج والجهوزية المؤسسية وإطار قياس أثر التدريب.
- خبرة في تصميم طرق جمع البيانات الكمية والنوعية.
- خبرة في تحليل البيانات الكمية والنوعية.
- مدرب معتمد لدى جامعة Enap الكندية في البرنامج الدولي للتقييم Taqeem المدعوم من مبادرة التقييم العالمية (GEI) والبنك الدولي.
مجالات الخبرة
- الدراسات الاقتصادية
- التقييم وقياس الأثر
- التمكين وبناء القدرات
المؤهلات العلمية
- باحثة دكتوراه في الاقتصاد
- ماجستير اقتصاد
- KPI-P

م/محمد العمودي
خبير قياس الأثر - فر يق دعم المشروع
الخبرات العملية
- خبرة في تصميم وتنفيذ قياس أثر تدخلات البرامج التنموية.
- خيرة في تصميم المؤشرات التنموية ونمذجتها (عمل على المؤشر الوطني للعطاء )
- خبرة في تصميم وجمع وتحليل البيانات الكمية والنوعية.
- خبرة في إعداد المؤشرات الوطنية.
- عضو شبكة المقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
- حاصل على عدد من الشهادات في تقييم التنمية.
مجالات الخبرة
- تصميم وتنفيذ التقييم
- تصميم وتنفيذ أنظمة المتابعة والتقييم
- بناء القدرات الوطنية في التقييم
المؤهلات العلمية
- درجة البكالوريوس في الهندسة
- دبلوم في التقييم التنموي جامعة (ENAB)

م/أحمد فلاته
محلل أول متابعة وتقييم
الخبرات العملية
- ممارس لتطوير وإدارة البرامج والخدمات الاجتماعية
- باحث عمليات تقييم مشارك
- مختص تصميم وتطوير أنظمة المتابعة والتقييم وقياس الأثر
- مختص بناء وصياغة مؤشرات الأداء التنموية
- ساهم في تأسيس وحدات المتابعة والتقييم لعدد من الجمعيات
- مدرب معتمد في برنامج سهيل MEAL
مجالات الخبرة
- تطوير سياسات المتابعة والتقييم لدى الجمعيات
- تخطيط وإدارة البرامج و التدخلات التنموية
المؤهلات العلمية
- درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية ( PMD Pro,PMP,RMP )
- دبلوم في التقييم التنموي جامعة (ENAB)

أ.نورة الشهراني
محلل أول تقييم - باحث
الخبرات العملية
- خبرة تتجاوز 6 سنوات في تقديم للاستشارات البحثية . خبرة تتجاوز 6 في تصميم وتنفيذ الدراسات الاجتماعية.
- خبرة في تصميم طرق جمع البيانات الكمية والنوعية . خبرة في تصميم أدوات القياس المختلفة
- خبرة في تحليل البيانات الكمية والنوعية ، واستخدام البرامج في التحليل ( spss,MAXQDA) .
- تيسير وإدارة المشاركة في ورش العمل .
- خبرة في إجراء وإدارة المقابلات ومجموعات التركيز
- تحليل بيئة الأعمال
مجالات الخبرة
- البحث الاجتماعي التقييم
- تحليل الأثار الاقتصادية
- مختص في تقييم الأثر الاجتماعي للمشاريع
- التحليل الاحصائي SPSS
المؤهلات العلمية
- ماجستير علم اجتماع جامعة الملك سعود 2018
- البرنامج الدولي لتقييم التنمية.

افنان المفرج
محلل أعمال متابعة وتقييم
الخبرات العملية
- خبرة أكثر من 5 سنوات في العمل مع منظمات القطاع غير الربحي
- خبرة أكثر من 5 سنوات في قياس الأداء. تطوير وفحص المؤشرات وبناء بطاقات المؤشرات وتصميم تقارير الأداء.
- خبرة أكثر من 5 سنوات في تحليل الخدمات ومجالات إسناد الخدمات للقطاع غير الربحي خبرة أكثر من 7 سنوات في ضبط جودة المخرجات والتقارير.
- خبرة في التدريب العملي على كتابة نطاقات العمل والعروض الفنية
- خبرة في الاتصال الفعال مع منظمات القطاع غير الربحي وإدارة الورش واللقاءات والتحفيز عضو الفريق الفني لمشروع تعظيم الأثر ومشروع حصر الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن مع المركز الوطني للقطاع غير الربحي
مجالات الخبرة
- قياس الأداء وتطوير وفحص المؤشرات تحليل وتقييم التدخلات
- مختص في تصميم أدوات جمع البيانات وكتابة التقارير
- مدرب معتمد في برنامج سهيل لمتابعة وتقييم التدخلات التنموية
المؤهلات العلمية
- ماجستير الاقتصاد جامعة الملك سعود
- الشهادة المهنية في البرنامج الدولي لتقييمالتنمية.
- بكالوريوس الاقتصاد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

أ. نواف الصفياني
محلل أول
الخبرات العملية
- مختص في دراسات المتابعة والتقييم وقياس الأثر الاجتماعي
- خبرة في التقييم الاجتماعي وتحليل الآثار الاجتماعية والاقتصادية
- خبرة في تقديم الاستشارات البحثية
- خبرة في بناء وتصميم أدوات جمع البيانات الكمية والنوعية
- خبرة في تحليل البيانات الإحصائية واستخراج النتائج والتوصيات
- خيرة في العمل مع منظمات القطاع غير الربحي
- خبرة في إدارة وتنظيم فرق العمل التطوعية تطوير البرامج التنموية ودعم المبادرات المجتمعية تحليل السياسات الاجتماعية ووضع الخطط الاستراتيجية
مجالات الخبرة
- تقييم و قياس الأثر
- تحليل البحوث والدراسات التنموية
- تحليل السياسات الاجتماعية البحوث الكمية والنوعية
- التحليل الإحصائي SPSS
المؤهلات العلمية
- درجة ماجستير الآداب في العلوم الاجتماعية من جامعة الملك سعود
- درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية من جامعة الملك سعود

أ. رشا المثيب
مدير قسم تطوير الأعمال
الخبرات العملية
- خبرة أكثر من 10 سنوات في تصميم وإدارة المشاريع المتعددة الأطراف في مكافحة الفقر والصحة و التطوع وتمكين المرأة وبناء القدرات الشبابية
- خبرة في بناء قدرات المنظمات وتطوير أنظمة المتابعة والتقييم المعقدة والمتعددة القطاعات.
- عضو مشارك في الحوار التشاوري الوطني لمناقشة مسودة البيان الختامي لمجموعة تواصل المرأة العشرين W20
- عملت كمستشار لمشروع المنصة الوطنية للعمل التطوعي.
مجالات الخبرة
- تصميم وإدارة المشاريع التنموية.
- المتابعة والتقييم وقياس الأثر الحوكمة و التخطيط الاستراتيجي
- التحول الرقمي
المؤهلات العلمية
- درجة البكالوريوس في علوم الحاسب وتقنية
المعلومات - البرنامج الدولي لتقييم التنمية
- PMP – PMD PRO

م. احمد الغفاري
مدير مشاريع
الخبرات العملية
- خبرة في تصميم وإدارة المشاريع التنموية بخبرة تتجاوز 10 سنوات في إدارة البرامج التنموية والمشاريع الكبرى والمتعددة الأطراف
- يعمل حاليا كمدير مشروع تنمية القدرات الوطنية في التقييم والذي يتضمن تطوير ممارسات المتابعة والتقييم وقياس الأثر داخل المملكة العربية السعودية كما يتضمن البرنامج تأسيس عدد من انظمة المتابعة والتقييم لعدد من الجهات الحكومية والمنظمات غير الربحية
- حاصل على درجة بكالوريوس في الهندسة وعدد من الشهادات الاحترافية في إدارة المشاريع وقياس الأداء والتخطيط التنموي
مجالات الخبرة
- إدارة المشاريع و المتابعة
- إدارة فرق العمل
المؤهلات العلمية
- باحث ماجستير في الاقتصاد درجة البكالوريوس في الهندسة
- PMP, PMD Pro
- KPI-P

أ. محمد ناجي
مدير مشاريع
الخبرات العملية
- خبرة في إدارة المشاريع والموارد البشرية بخبرة تتجاوز 15 عاما
- قيادة مشاريع استراتيجية توسعية: قيادة مشروع توسعي ضخم لصالح شركة “تعناع” وتطوير شراكة استراتيجية مع شركة “المملكة القابضة” المملوكة لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بقيمة 500 مليون ريال مما أسهم في تعزيز مكانة الشركة وتوسيع نطاق عملياتها.
- إدارة مشاريع تقييم الأثر توليت مشروع قياس الأثر التدريبي لأكثر من 250 موظفا وضمان توافق برامج التدريب والتطوير مع خطط التقييم المعتمدة بهدف تحسين الأداء ورفع كفاءة الموظفين.
- قيادة مشروع نزع الملكيات: أدرت في مشروع نزع ملكيات بالتعاون مع مشروع البحر الأحمر” بقيادة صندوق الاستثمارات العامة PIF حيث تم العمل على تسهيل وتنظيم عمليات نزع الملكيات بما يتماشى مع أهداف المشروع الاستراتيجية.
- إدارة عمليات الدمج والاستحواذ الدولية قمت بقيادة مشروع دمج ثلاث شركات تحت مظلة واحدة مع الاستحواذ عليها ودمج إداراتها المشتركة بين باكستان والإمارات والسعودية مما أسهم في تحسين كفاءة العمليات ورفع مستوى التآزر بين الشركات.
- رئاسة أقسام الموارد البشرية في شركات متعددة: من خلال خبرتي كمدير تنفيذي للموارد البشرية في عدة شركات توليت مسؤولية بناء وتطوير استراتيجيات الموارد البشرية وإدارة الهيكل التنظيمي، وتطوير فرق العمل لدعم النمو المستدام وتحقيق الأهداف.
مجالات الخبرة
- إدارة المشاريع الحرجة.
- قياس الأثر.
- إعادة الهيكلة.
- الدمج والاستحواذ.
- إدارة الموارد البشرية.
المؤهلات العلمية
- حاصل على بكالوريوس إدارة الموارد البشرية.
- حاصل على درجة الماجستير في إدارة المشاريع.
- باحث دكتوراه في إدارة المشاريع.
- حاصل على شهادات احترافية PMP, CIPD. APHRI, SHRM
- حاصل على إتمام شهادات مهنية مختلفة المجالات:
– القيادة في أوقات الأزمات من University of Michigan – التصميم التنظيمي من Macquarie University
– دليل عملي لإدارة الأشخاص في العمل من University of London